اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رعد السحاب مشاهدة المشاركة
حياك الله اخوي رعد السحاب

بالنسبة للمؤشر ننظر له كاتجاه للسوق وليس سهم نضارب فيه وعليه فقد تشاهد ايجابية على اليومي ولكن اين هي من الاتجاه العام؟ ، هل الاتجاه العام هابط ام صاعد وهذا مايهمنا بالنسبة للمؤشر واذا كان الهدف مضاربي فقد تشاهد بعض الاسهم تخالف المؤشر احياناً في اتجاهها.

بالنسبة للمتوسطات وبما اننا نتعامل مع مؤشر السوق فمن الافضل ان نتابع المتوسطات على المدى الاسبوعي على اقل تقدير حتى يتضح لنا الاتجاه العام بعيدأ عن التذبذب اليومي.

في الرسم التالي لاحظ ان المتوسطات على الاسبوعي لم تعطي حتى الان عكس الاتجاه على الرغم من ارتداد المؤشر من 5959 مع ملاحظة ان المتوسطات الصغيرة تقاطعت سابقاً سلبياً مع المتوسطات الكبيرة وما تزال.

على الرغم من الايجابية اليومية خلال الايام الماضية الا انه تراجع اليوم بفارق 10 نقاط عن متوسط 20 يوم وهذا المؤشر من وجهة نظري هو اهم المتوسطات الصغيرة على المدى القريب.

للامانة رغم ما اراه من ارتدادات يومية على المؤشر الا انني لم ارى حتى اليوم اي محفز لها في ظل الاوضاع الصحية والاقتصادية العالمية الحالية.

لا نتكلم هنا على انهيار للسوق لان مؤشره مازال يسير في النطاق التصحيحي الطبيعي ومعه المجال لتصحيح اكثر في ظل الاحداث الحالية ، فربما يتغير الترقيم الموجي ولكن مايزال الوضع طبيعي.

شاهدنا الكثير من الاسهم تكسر قيعانها السابقة المسجلة من سنين سابقة و تسجل قيعان جديدة وبعضها غير مؤكد حتى الان وتم بموجبها حتى الان تغيير الترقيم الموجي لها حسب القاع المسجل حالياً ، فما هوالمانع ان نشاهد نفس السيناريو في المؤشر في ظل غياب المحفز لانهاء التصحيح؟


https://up4net.com/uploads/up4net-المؤشر-متوسطات.png