اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ولدالقصيم مشاهدة المشاركة
الأسهم الأمريكية تستهل الجلسة على هبوط طفيف مع تقييم أزمة سيليكون فالي



غلب الهبوط على مؤشرات الأسهم الأمريكية في مستهل جلسة الإثنين، مع تقييم المخاطر المرتبطة بالنظام المصرفي.

وشهدت العقود الآجلة للأسهم الأمريكية حالة من التقلبات الملحوظة اليوم، مع تقييم خطط حماية المودعين في "سيليكون فالي بنك"، ومخاطر العدوى المالية.
وقالت وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين على الودائع في بيان مشترك، إن جميع المودعين في البنك الذي يركز على أسهم التكنولوجيا سيتمكنون من الوصول إلى أموالهم اليوم.
كما كشف الاحتياطي الفيدرالي عن برنامج قروض طارئ يهدف إلى تعزيز قدرة النظام المصرفي الأمريكي وضمان قدرة البنوك على تلبية احتياجات المودعين.
وقلص المستثمرون توقعاتهم بشأن دورة رفع معدلات الفائدة في الولايات المتحدة في أعقاب انهيار "سيليكون فالي".
وهبط مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.1% أو ما يعادل 30 نقطة ليسجل 31.879 ألف نقطة في الساعة 5:32 مساءً بتوقيت مكة المكرمة.
كما انخفض "s&p 500" بنحو 0.3% أو 11 نقطة عند 3850 نقطة، بينما صعد "ناسداك" بنسبة طفيفة تبلغ 0.05% ما يعادل 5 نقاط مسجلًا 11.144 ألف نقطة.
داو جونز يتحول للارتفاع بنحو 250 نقطة .. وناسداك يصعد 1.3%


حولت مؤشرات الأسهم الأمريكية للارتفاع خلال جلسة الإثنين، مع استمرار تقييم تداعيات انهيار "سيليكون فالي بنك" على النظام المصرفي.
وشهدت الأسهم الأمريكية حالة من التقلبات القوية اليوم، مع قرارات من الجهات التنظيمية تستهدف السيطرة على حالة القلق بشأن قوة النظام المصرفي. وقال الرئيس الأمريكي "جو بايدن" في البيت الأبيض اليوم إن النظام المصرفي الأمريكي آمن، مشددًا على أن ودائع الأمريكيين موجودة في أي وقت. وكشف مجلس الاحتياطي الفيدرالي عن برنامج قروض طارئ جديد يهدف إلى تعزيز قدرة النظام المصرفي الأمريكي وضمان قدرة البنوك على تلبية احتياجات المودعين. وكانت وزارة الخزانة الأمريكية ومجلس الاحتياطي الفيدرالي ومؤسسة التأمين على الودائع قد أعلنوا في بيان مشترك خلال عطلة نهاية الأسبوع، أن جميع المودعين في "سيليكون فالي" سيتمكنون من الوصول إلى أموالهم اليوم. وصعد مؤشر "داو جونز" الصناعي بنسبة 0.8% أو ما يعادل 249 نقطة عند 32.158 ألف نقطة في الساعة 6:29 مساءً بتوقيت مكة المكرمة. كما زاد "s&p 500" بنحو 0.8% أو 32 نقطة مسجلًا 3893 نقطة، وارتفع "ناسداك" بنسبة 1.3% أو 148 نقطة إلى 11.287 ألف نقطة.