أعلنت قناة التونسية الوطنية على موعد مسلسلات رمضان التونسية 2023 والقنوات الناقلة، والتي من المقرر بدء عرضها في اليوم الأول من شهر رمضان المبارك.
وأوضحت القناة أن هذه المسلسلات ستبث حصريا على قنواتها الرسمية، وتشمل باقة من الإنتاجات الدرامية الجديدة والمتنوعة التي تتميز بالجودة العالية والمحتوى الهادف.
ومن بين المسلسلات المنتظرة، مسلسل “سبق الخير” للممثل الشاب كريم الغربي، إضافة إلى مسلسل “الفلوجة” الذي حقق نجاحا كبيرا في موسم رمضان 2022.

ولقد أعربت الجماهير التونسية والعربية عن شوقها لمتابعة هذه الإنتاجات الدرامية الجديدة، التي من المتوقع أن تحقق نجاحا كبيرا خلال شهر رمضان المبارك.
أعلنت القنوات التلفزيونية التونسية مواعيد عرض المسلسلات الرمضانية التونسية للعام 2023، ليتلهف الجمهور الشغوف بمشاهدة أعمال جديدة ومثيرة خاصة في فترة الصيام والإفطار.

ومن المقرر أن يعرض المسلسل التونسي "سبق الخير" الذي يقوم ببطولته الممثل الشاب "كريم الغربي"، والذي يتناول قصة مثيرة ومليئة بالأحداث المشوقة. ويتم بثه حصريا على قناة التونسية الوطنية عبر نايل سات.
ومن بين المسلسلات الأخرى التي سيتم عرضها خلال رمضان 2023، "الفلوجة" والذي تم عرض الحلقة الأولى منه في العاصمة تونس. كما أعلنت القنوات الناقلة عن بث مسلسلات أخرى مثل "شعبان المشلوش" و"رحمة" و"ماجدة" و"الفار" و"المخدرات".
ويترقب الجمهور بشوق مشاهدة تلك المسلسلات التي تعدها القنوات التلفزيونية التونسية والتي ستوفر لهم أوقاتا ممتعة ومفيدة خلال شهر رمضان المبارك.

أعلنت القنوات التونسية عن موعد عرض مجموعة المسلسلات التونسية المنتظرة في شهر رمضان لعام 2023، وسيتم عرضها حصرياً على قناة التونسية الوطنية عبر نايل سات، وذلك ابتداءً من الأول من شهر رمضان.
وستشمل هذه الأعمال على عدد كبير من الأعمال الدرامية التي تناسب جميع الأذواق، ومن بينها مسلسل "سبق الخير" الذي يعرض للنجم التونسي كريم الغربي، وسيتم عرضه حصرياً على قناة التونسية.
وسيجد الجمهور التونسي والعربي متعة في متابعة مسلسل "الفلوجة"، وهو من إخراج سامي الفهري، ويتميز بطرحه لمشاكل المجتمع بشكل كوميدي.
كما يأتي مسلسل "شعبان المشلوش" المنتظر، والذي يروي قصة الرجل الثوري شعبان المشلوش، والذي يعيش مع زوجته وأولاده الثلاثة.

ومن المتوقع أن ينال هذه المسلسلات اهتماماً واسعاً من الجمهور التونسي والعربي، وستتم عرض الحلقات بجودة عالية وفي مواعيد محددة ليتمكن الجميع من متابعتها بكل سهولة.
قائمة مسلسلات رمضان التونسية 2023
تشهد الدراما التونسية في رمضان 2023 تراجعًا كبيرًا على مستوى عدد الأعمال المنتجة. حيث تعرض فقط مسلسلين أساسين، حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني وفلوجة. ويأتي هذا التراجع بعدما شهدت الدراما التونسية ارتفاعًا كبيرًا في الأعوام الماضية.
يحتوي مسلسل حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني على نجوم مجموعة من الممثلين التونسيين المشهورين، بما في ذلك نعيمة الجاني، ريم الرياحي، سارة التونسي، نسيم بورقيبة، الصادق حلواس، محمد علي بن جمعة، محمد مراد، شاكرة رماح، نضال السعدي. ويتميز هذا المسلسل بالإثارة والدراما القوية في قالب اجتماعي يعرض مشكلات المجتمع والعلاقات الاجتماعية.
ومن جهتها، تبث قناة "الحوار التونسي" مسلسلاً جديداً تحت عنوان "فلوجة" من تأليف وإخراج سوسن الجمني. تعتبر سوسن من المخرجين الناجحين في الدراما التونسية، حيث قدمت مسلسلات ناجحة جماهيرياً مثل "أولاد مفيدة" و"فوندو". وستتحدث "فلوجة" عن فتاة تحاول النجاة من عالم الفقر والجهل والظلم، وتبحث عن الحياة الأفضل.
وبهذا القليل من المسلسلات التونسية، يبدو أن الموسم الدرامي لرمضان 2023 لن يكون كبيرًا مثل الأعوام السابقة. ومع ذلك، فإن هذه المسلسلات ستستمر في تقديم قصص مؤثرة ومشوقة للمشاهدين التونسيين والعرب.
تسعى الدراما التونسية إلى تلبية ظروف التنافس والإثارة على مستوى الأعمال المنتجة خلال موسم رمضان 2023، بالرغم من تراجع عدد الأعمال المعروضة على الشاشات هذا العام. وحسب المعلومات الصحفية، فقد أعلنت بعض القنوات التلفزيونية تحضير مسلسلات قوية وبميزانيات ضخمة، لتحقيق التفوق على الدراما التركية والعربية ذات المستوى المنافس.
وأشارت المصادر إلى أن الدراما التونسية في رمضان 2023 ستكون ضعيفة بعض الشيء، حيث سيتم عرض مسلسلان أساسيان فقط، هما "حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني"، و " الفلّوجة" للمخرجة سوسن الجمني التي قدّمت مسلسلات ناجحة مثل "أولاد مفيدة" و"فوندو".
ومن المقرر أن يشارك في بطولة المسلسل الأول نجوم كبار مثل نعيمة الجاني، وريم الرياحي، ونسيم بورقيبة، والصادق حلواس، بالإضافة إلى محمد علي بن جمعة ومحمد مراد وشاكرة رماح ونضال السعدي. فيما سيشهد مسلسل " الفلّوجة" بطولة مجموعة من الممثلين الشباب الطموحين.
وعلى الرغم من تقلص العدد، إلا أن الجماهير التونسية تنتظر بفارغ الصبر عرض الأعمال الدرامية خلال شهر رمضان، وتبدأ رحلة البحث عن الإنتاج التلفزيوني الذي يوفر لهم الإثارة والتشويق، ويمزج بين الفن والأداء الفريد.
أعلنت صناع الدراما التونسية عن قائمة المسلسلات المتوقع عرضها في شهر رمضان 2023، والتي شهدت تراجعاً كبيراً في العدد مقارنةً بالأعوام السابقة.
وتتألف قائمة الأعمال من مسلسل بعنوان "حرقة الضفة الأخرى الجزء الثاني"، والذي يعد المسلسل الأضخم في الموسم الدرامي القادم، فضلاً عن مسلسل "فلوجة" الذي سيعرض على شاشة "الحوار التونسي".
وتتميز المسلسلات المدرجة في القائمة بحضور نخبة من نجوم الفن التونسي، كنعيمة الجاني، وريم الرياحي، وسارة التونسي إلى جانب عدد آخر من الممثلين المتألقين.
على الرغم من تراجع العدد، فإن القائمة الدرامية القادمة تعد رائعة وتضم أعمالًا جميلة وناجحة، وتشكل مناسبة مثالية لمحبي الدراما التونسية للاستمتاع بأعمال فنية عالية الجودة خلال شهر رمضان المبارك.