تكميم المعدة الدقيق هو أحد أنواع عمليات تكميم المعدة. وتسمى أيضًا جراحة المجازة المعدية المصغرة أو جراحة المعدة المصغرة. يتم إجراء هذه الجراحة لمساعدتك على إنقاص الوزن عن طريق جعل معدتك أصغر.

تتم عملية التكميم الدقيق عن طريق عمل شقوق صغيرة في معدتك. ثم يقوم الجراح بإدخال أنبوب من خلال الشقوق. سيتم وضع الأنبوب حول معدتك من الخارج. سيتم استخدام الأنبوب لجعل معدتك أصغر.

سوف تحتاج بعد عملية التكميم الدقيق إلى البقاء في المستشفى لمدة يوم أو يومين بعد الجراحة. قد تشعر ببعض الألم والتورم بعد الجراحة. قد تواجه أيضًا مشكلة في الأكل والشرب لبضعة أيام.

تتضمن عملية التكميم الدقيق إزالة جزء أصغر من المعدة مما يتم إزالته في جراحة تكميم المعدة التقليدية. نتيجة لذلك ، تُترك المعدة بحجم أصغر ويمكن أن تحتوي على كمية أقل من الطعام. يمكن أن يساعد ذلك في تعزيز فقدان الوزن عن طريق تقليل كمية الطعام التي يمكنك تناولها في وقت واحد.

بعد الجراحة ، ستحتاج إلى تغيير عاداتك الغذائية وأسلوب حياتك. ستحتاج إلى تناول وجبات أصغر كثيرًا وتجنب الأطعمة والمشروبات ذات السعرات الحرارية العالية. ستحتاج أيضًا إلى ممارسة الرياضة بانتظام. ستساعدك هذه التغييرات على إنقاص الوزن والحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم على المدى الطويل..

فيما يلي بعض النصائح الحفاظ على الوزن بعد عملية التكميم على وزنك بعد عملية تكميم المعدة:

1. اتباع نظام غذائي صحي
2. مارس التمارين الرياضية بانتظام
3. تجنب الأطعمة المصنعة والمشروبات السكرية
4. أكل اليقظة وببطء
5. تجنب الرعي أو تناول الوجبات الخفيفة بين الوجبات