المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفيدرالي يُثبّت أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي



ولدالقصيم
01-11-2023, 09:12 PM
https://www.madarib.com/vb/mwaextraedit6/extra/15.gif



الفيدرالي يُثبّت أسعار الفائدة للمرة الثانية على التوالي

أبقى مجلس الاحتياطي الفيدرالي على أسعار الفائدة دون تغيير عند أعلى مستوياتها منذ 22 عامًا، كما كان متوقعًا على نطاق واسع للمرة الثانية على التوالي.
وقرر أعضاء اللجنة الفيدرالية للسوق المفتوحة في البنك المركزي الأمريكي الأربعاء، تثبيت معدلات الفائدة عند النطاق الحالي، والذي يتراوح بين 5.25% و5.50%، خلال اجتماع السياسة النقدية والذي استمر يومين. وتعد هذه هي المرة الثالثة -بعد شهري يونيو وسبتمبر الماضيين- التي يتم فيها تثبيت أسعار الفائدة خلال أربعة عشر اجتماعًا، بدأ الفيدرالي زيادة أسعار الفائدة خلالها في السادس عشر من مارس عام 2022، ضمن جهوده الرامية للسيطرة على التضخم الجامح. وتترقب الأسواق المؤتمر الصحفي الذي يعقده "جيروم باول" رئيس الاحتياطي الفيدرالي، في وقت لاحق اليوم، لاستشراف المزيد عن مستقبل السياسة النقدية في الولايات المتحدة، حيث من المقرر أن يجتمع صانعو السياسات مرة أخيرة هذا العام، في ظل توقعات برفع الفائدة خلال شهر ديسمبر.

المؤشر
01-11-2023, 09:23 PM
كفانا الله شرهم

جزاك الله خير

ولدالقصيم
02-11-2023, 06:13 AM
رئيس الفيدرالي: خفض الفائدة ليس مطروحًا ولم نتوصل لقرار بشأن اجتماع ديسمبر

قال رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي "جيروم باول"، إن البنك المركزي الأمريكي لم يعلن انتصاره على التضخم بعد، على الرغم من أن القراءات الأخيرة أظهرت انخفاضه إلى ما دون 4%.
وأضاف "باول" في مؤتمر صحفي عقب قرار الفيدرالي بتثبيت الفائدة اليوم: "بضعة أشهر من البيانات الجيدة ليست سوى بداية ما سيتطلبه الأمر لبناء الثقة في أن التضخم يتحرك نحو هدفنا، ولا يزال أمامنا طريقًا طويلًا لخفضه بشكل مستدام إلى 2%". وأشار إلى أن صناع السياسة لا يتوقعون حدوث ركود اقتصادي، وأن تخفيضات أسعار الفائدة ليست مطروحة على الطاولة الآن، مضيفًا: "لست واثقًا حتى الآن من أن الفائدة مرتفعة بما يكفي لخفض التضخم". ومع ذلك، أكد رئيس الفيدرالي أن صناع السياسة لم يتوصلوا بعد إلى قرار بشأن كيفية المضي قدمًا في اجتماعهم المقبل في ديسمبر، مضيفًا أن البنك المركزي "يتحرك بحذر". وتابع أن هناك حاجة إلى مزيد من البيانات للتأكد من أن الانخفاض الأخير في التضخم مستدام، وأن الفيدرالي منتبه للبيانات الاقتصادية القوية الأخيرة، والتي قد تتطلب في مرحلة ما، المزيد من رفع أسعار الفائدة.

ولدالقصيم
02-11-2023, 06:34 AM
الأسهم الأمريكية تعزز مكاسبها عند الإغلاق بعد تثبيت الفيدرالي للفائدة (https://www.argaam.com/ar/reports/international_market_daily_report/37464?preview=true)

منتدى المضارب
02-11-2023, 08:48 PM
الاسواق العالمية ولعت بصورة مجنونة وحبيبنا تاسي يصعد 100 نقطة ووقت المزاد يقفلوة يدقوة ماعرفنا مين باع ولا مين اشترى

انها الشفافية بام عينها