المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الفنون



saidsamir
23-05-2023, 03:02 AM
اليوم ، لا تزال الفنون الزخرفية جزءًا مهمًا من التصميم والفن المعاصر. يتخصص العديد من الفنانين والمصممين في إنشاء الأشياء الزخرفية ، وهناك العديد من المؤسسات والمتاحف المخصصة لدراسة الفنون الزخرفية وعرضها.


اقرا المزيد


حجر رخامى (https://lamsat-decor.com/%d8%ad%d8%ac%d8%b1-%d8%b1%d8%ae%d8%a7%d9%85%d9%89/)

حجر هاشمى (https://lamsat-decor.com/%d8%ad%d8%ac%d8%b1-%d9%87%d8%a7%d8%b4%d9%85%d9%89/)


تشمل الفنون الزخرفية مجموعة واسعة من التخصصات والتقنيات الفنية ، ولكل منها تاريخها وتقاليدها الفريدة. فيما يلي بعض الأمثلة على الفنون الزخرفية وخصائصها:

الأثاث: الأثاث عنصر أساسي في التصميم الداخلي ، وقد تم إنشاء الأثاث الزخرفي لعدة قرون. تطور أسلوب وتصميم الأثاث بمرور الوقت ، من الأساليب المزخرفة والزخرفية مثل الباروك والروكوكو إلى الخطوط النظيفة والأشكال الوظيفية للتصميم الحديث والمعاصر.

الخزف: يشمل الخزف الفخار والبورسلين وأشياء أخرى من الطين المحروق. يمكن العثور على الخزف الزخرفي في العديد من الثقافات ، وغالبًا ما يتميز بتصميمات معقدة وزجاج ملون. يمكن أن تكون الأشياء الخزفية عملية ، مثل الأطباق والأوعية ، والديكور ، مثل المزهريات والتماثيل.

الأواني الزجاجية: الأغراض الزجاجية وظيفية وزخرفية ، ويمكن العثور عليها في مجموعة واسعة من التصاميم والأنماط. يمكن أن تشمل الأواني الزجاجية المزخرفة نوافذ زجاجية ملونة ، ومزهريات ومنحوتات زجاجية منفوخة ، وكؤوس كريستالية مقطوعة بشكل معقد.

المنسوجات: تشمل المنسوجات الأقمشة والمفروشات والسجاد ، ويمكن تزيينها بمجموعة كبيرة من الأنماط والتصاميم. يمكن أن تشمل زخرفة المنسوجات التطريز والنسيج والطباعة ، ويمكن استخدامها لإنشاء أشياء وظيفية وزخرفية.