المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : شركة تنظيف بالرياض



دودي عبدالله
03-02-2022, 10:37 AM
اليك اهم النصائح لتنظيف المنزل خطوة بخطوة:
غسل إطارات النوافذ وعتبات النوافذ. بعد ذلك فقط ، ابدأ في تنظيف النوافذ. أقوم دائمًا بإعداد سائل غسيل في وعاء أو دلو بلاستيكي - مستحضر خاص أو ماء دافئ مع الخل (بنسبة 2: 1). الحل الجيد أيضًا هو الحصول على غسّالة نافذة مع رشاش ، مما يجعل من السهل جدًا نشر المستحضر على الزجاج.
لتنظيف النوافذ ، من الأفضل استخدام غسالة خاصة مع ممسحة للمياه - ألياف دقيقة أو إسفنجة تنشر تحضير التنظيف وإزالة الأوساخ والحافة المطاطية تسحب الماء الزائد دون ترك خطوط. تتوفر غسالات بمقابض أقصر للأشخاص الأطول 😉. إذا كنت لا ترغب في الصعود على أي كرسي ، فاحصل على غسالة نافذة بمقبض أطول يشبه فرشاة تنظيف الأرضيات ، ولكنها تُستخدم بالفعل لتنظيف النوافذ.
بعد غسل النوافذ ، أقوم بتلميعها بقطعة قماش زجاجية خاصة من الألياف الدقيقة. سوف يلمعون وستصبح الغرفة أكثر إشراقًا على الفور.
ممسحة وغسالة للنوافذ مزودة بحاوية مع موزع هواء - مجموعة رائعة!

ارخص شركة تنظيف بالرياض (https://www.roknnagd.com/%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/)

كيفية تنظف السجاد في المنزل؟
تنظيف السجاد هو معلم آخر في تنظيف المنزل. قبل مسح الغبار من الأثاث أو الأجهزة المنزلية ، اعتني بالسجاد. نظف بالمكنسة الكهربائية جيدًا وتخلص منها. سيبدأ الغبار في الارتفاع ، لذلك ليس من المنطقي إزالته عن الأثاث أولاً. بالطبع ، يجب تنظيف السجاد المتسخ. من الأفضل فركها بفرشاة من نوع الحديد وعامل غسيل. يمكنك استخدام منظف سجاد خاص أو علاج منزلي - أضف الخل أو حامض الستريك إلى الماء الدافئ. بالنسبة لي ، هذه المجموعة تعمل دائمًا!
رشي بساط صوف متسخ بصودا الخبز واتركيه لعدة دقائق. أزل طبقة الصودا بالمكنسة الكهربائية.
رشي بساط الفرو ببودرة التلك ، واستخدمي الفرشاة جيدًا بعد بضع ساعات.
سجاد الخيزران غير قابل للغسل. امسحيها بقطعة قماش مبللة مغموسة في ماء مالح للغاية.
امسح الخرق (التي كانت مشهورة سابقًا في القرى) بفرشاة مغموسة بالرغوة. امسحي بقطعة قماش جافة.
كيف تنظف الجدران والسقوف في المنزل جيدا؟
يجب أن يشمل التنظيف العام للمنزل أيضًا تنظيف الجدران والأسقف! هذه نقطة لا غنى عنها بشكل خاص لتنظيف المنزل ، إذا لاحظت وجود خيوط عنكبوت غبار في زوايا الجدران.

سوف تساعدك فرشاة الكنس الناعمة والمثبتة على عصا طويلة في إزالة الغبار والحطام الصغير من الجدران وتحت السقف . ومع ذلك ، لا تستخدم المكنسة التي تستخدمها في تنظيف الأرضيات حتى لا تتسبب في مزيد من الأوساخ على الجدران! استخدم ملحقات تنظيف منفصلة لهذا الغرض. ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في شراء مكنسة منفصلة ، يمكنك فقط استبدال الفرشاة نفسها وربط العصا نفسها. عادةً ما أضع قطعة قماش نظيفة على المكنسة ، وأكنس الجدران والسقوف.
لا تنس المصابيح والثريات! أحيانًا يكون التنظيف البسيط بالغبار كافيًا ، ولكن بالنسبة للأوساخ الكبيرة ، من الأفضل فصل الكهرباء وفك المصابيح وإزالة أغطية المصابيح ومسحها بقطعة قماش مبللة. عندما يجف ، ضعهم مرة أخرى.
شركة تنظيف شقق بالرياض (https://www.roknnagd.com/%d8%a7%d9%81%d8%b6%d9%84-%d8%b4%d8%b1%d9%83%d8%a9-%d8%aa%d9%86%d8%b8%d9%8a%d9%81-%d8%a8%d8%a7%d9%84%d8%b1%d9%8a%d8%a7%d8%b6/)

تنظيف الأثاث المنزلي
يجدر تنظيف الأثاث من وقت لآخر. توجد دواليب ملابس ، وخزائن ، وخزائن ذات أدراج ، وأدراج في انتظار التنظيف ... من الأفضل تنظيم محتوياتها مسبقًا ، والتخلص من الأشياء غير الضرورية التي لا تشغل سوى مساحة. بعد هذا التنظيم ، يمكنك البدء في تنظيف الأثاث من الخارج. لا تنس الأرائك والكراسي بذراعين والكراسي ...

لمسح الأثاث ، استخدم قطعة قماش عامة وماء دافئ ، أو استخدم مناديل مبللة مبللة بتحضير خاص.
امسح الأثاث من الخارج جيدًا ، لتصل إلى أعلى الخزانات والأرفف والخزائن المعلقة حيث يتجمع معظم الغبار. استخدم منفضة ألياف دقيقة في مثل هذه الارتفاعات.

تنظيف الأرضيات في الشقة
هذه نقطة تنظيف عامة يجب عليك فعلها في النهاية. إذا كان كل شيء في منزلك نظيفًا بالفعل ، يمكنك البدء في كنس وغسل الأرضيات.

إذا كنت مالك المكنسة الكهربائية المحظوظة 🙂 ، فقم بتنظيف جميع الأرضيات بالمكنسة الكهربائية. إنه جهاز مفيد للغاية عندما تضطر إلى مواجهة السجاد. ما عليك سوى فرشاة على عصا طويلة لتغطية الألواح أو الباركيه. لا يوجد فن رائع للكنس بالمكنسة الكهربائية والكنس ، لكن تنظيف الأرضيات مهمة أكثر تطلبًا.
تذكر دائمًا استخدام رأس ممسحة نظيفة لمسح الأرضيات . لا يتعلق الأمر باستبدال الممسحة بأخرى جديدة قبل كل عملية تنظيف ، بل يتعلق بالحفاظ على رأس الممسحة نظيفًا بشكل صحيح. يمكن غسل بعض أطراف الألياف الدقيقة في الغسالة على درجة حرارة 60 مئوية! خلاف ذلك ، ستترك الممسحة خطوطًا وغبارًا بدلاً من غسل الأوساخ. يمكنك الاختيار من بين أطراف مختلفة - مصنوعة من مواد تركيبية وألياف دقيقة وقطن وحتى إسفنجة.
حافظ على نظافة رأس الممسحة بشكل صحيح - اغسلها دائمًا واعصر أي ماء زائد بعد تنظيف الأرضيات مباشرةً. خلاف ذلك ، ستترك الممسحة الأوساخ والشرائط بدلاً من تنظيفها. يمكن غسل أغطية الممسحة المصنوعة من الألياف الدقيقة في الغسالة على درجة حرارة 60 مئوية!
تذكر أن تغسل الأرضيات تحت الأريكة أو الكرسي بذراعين أو خزانة الملابس. لست مضطرًا لنقل الأثاث بعيدًا - يمكنك استخدام ممسحة مسطحة ذات طرف دوار يصل إلى زوايا مختلفة من الشقة.
مجموعة للأرضيات - ممسحة دوارة - مستديرة ومسطحة مع دلو.
ممسحة متداخلة مسطحة بإسفنجة داخلية مغطاة بألياف دقيقة - رائعة للمسح الجاف للأرضيات المبللة!
حدد عامل التنظيف المناسب لنوع السطح:
الألواح المصفحة - إنها حساسة للغاية ، لذا احميها من رش الماء والمواد الكيميائية. لهذا السبب ، لا تستخدمي الكثير من الماء في الغسيل ، مما قد يؤدي إلى انتفاخ الألواح. فكيف تنظف هذا النوع من الأرضيات بأمان؟ قم بإزالة الغبار والأوساخ باستخدام مكنسة كهربائية ذات رأس خاص للألواح أو فرشاة ذات شعيرات ناعمة. يمكنك أيضًا إزالة الأوساخ باستخدام ممسحة جافة ذات طرف من الألياف الدقيقة. لإزالة البقع الجافة ، استخدم ممسحة مبللة (غير مبللة!) وماء دافئ. امسح الأوساخ الكبيرة بقطعة قماش. من الأفضل مسح السطح المغسول بقطعة قماش جافة - يمكنك وضعه على فرشاة كنس أو استخدام ممسحة جافة بإسفنجة تمتص الماء الزائد.
الألواح الخشبية - يشبه مخطط التنظيف مخطط الألواح المصفحة - يجدر كنس الأوساخ بفرشاة ذات شعيرات ناعمة بشكل مستمر ، ويجب شطف الألواح بممسحة رطبة ثم مسحها حتى تجف. بالإضافة إلى ذلك ، يجب تشميع الألواح الخشبية بعامل خاص يمنحها اللمعان ويعمق اللون.
الباركيه - كنسه بانتظام ، وتجنب الرمال والأوساخ الأخرى التي تترسب عليه. تجنب استخدام الكثير من الماء والمسح بممسحة رطبة واستخدام المنظفات المحايدة. امسح المزيد من الأوساخ الصعبة بقطعة قماش.
البلاط - قم بتنظيف بلاط الأرضيات بالمكنسة الكهربائية أو كنسها لإزالة الغبار والشعر والأوساخ. للغسيل ، يمكنك استخدام منظف خاص أو عمل محلول منزلي من الماء الساخن والخل وربما بضع قطرات من زيت العطر. يجب تنظيف الأرضية المغسولة مرة أخرى باستخدام ممسحة مبللة بالماء الدافئ ، هذه المرة بدون أي إضافات. تذكر أن تفرك المفاصل بين البلاط. عند تنظيف الجص ، أستخدم الفرشاة العادية ، مثل فرش الأسنان.