المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : افضل مصانع البيوت المحمية في السعودية



حمزه هلال
10-10-2021, 06:02 PM
يرغب الكثير من الأشخاص بالتعامل مع اكبر مصانع البيوت المحمية في السعودية (https://www.rgh.com.sa/) ، أو إقامة مشروع خاص بالبيوت المحمية،فعند التفكير في الزراعة المحميه يجب أن تراعي جيداً الدقة عند اختيار الوقت المناسب للقيام بالزراعة داخل تلك البيوت، ويوجد العديد من الأشخاص الذين يبادرون بالتعامل مع الزراعة داخل البيوت المحمية ، ولكنهم لا يدركون جيداً ما هو الأفضل على الإطلاق للتعامل معها والحصول على أفضل النتائج، وما يجب أن يمتلكه من مميزات.
فقد نجد الكثير من المصانع لا يقومون بالزراعة داخل تلك البيوت ، وهم لا يهتمون جيداً عن اختيار الوقت الجيد الذي يساعد في إنتاج المحاصيل بشكل جيد، وقد يؤدي ذلك لصراع كبير بين إنتاج البيوت المحمية والحقول المكشوفة أيضاً، نظراً لقلة أسعار المحصول الناتج عن الحقول المكشوفة، عن إنتاج البيوت المحمية، وقد يؤدي ذلك لفشل أصحاب مصانع البيوت المحمية في السعودية.
ما هي أهم مميزات مصانع البيوت المحمية في السعودية :
يجب أن تتعامل مع مصانع البيوت المحمية في السعودية تمتلك الكثير من المميزات التي تجعلها الاختيار الأفضل لك على الإطلاق ومن أهم مزاياها :
1. كيفية التعامل الجيد مع المحاصيل المصابة بطريقة سهلة لا تؤذيها في البيوت المحمية.
2. أن يكون بدراية كبيرة بالمتابعة الدورية للمحاصيل داخل البيوت المحمية.
3. الوقاية الجيدة للنباتات المزروعة في البيت المحمي من أن تتعرض لأي عوامل لتغيرات حالة الطقس.
4. حماية كافة أنواع بذور النباتات التي يتم القيام بزراعتها داخل البيت المحمي ، فقد تساعد على زيادة نسبة النجاح من أجل زراعتها بكميات كبيرة.
5. الاهتمام الجيد على توفير كميات اللازمة التي تساعد في ري المحاصيل داخل البيوت المحمية البلاستيكية.
6. العمل على إجراء الخدمات اللازمة للقيام بعناية الأرض بطريقة سهلة وبصفة مستمرة، عند القيام بإنتاج الكثير من الشتلات داخل البيوت المحمية.
7. تساعد في حماية المحاصيل الزراعية داخل البيوت المحمية، بطريقة جيدة حتى لا يصل لها القوارض والحشرات بها.
8. الاهتمام الجيد على أن يتم زراعة المحاصيل الزراعية في البيوت المحمية، بمواعيد غير مواعيدها الموسمية.
ويندرك ذلك كله ضمن خدمات مصانع البيوت المحمية في السعودية
اكبر مصانع البيوت المحمية في السعودية والخامات المستخدمة داخل تلك المصانع :
- ألواح الأكريلك:
من الضروري أن نحرص على ألواح أكريليك يتم استخدامها بداخل البيوت المحمية بطريقة جيدة، من حيث ما تملكه من وزن وقوة لكي تكون قادر على تحمل الصدمات، ومن الضروري أن يتم اختيار ألواح أكريليك الذي يستخدم في البيوت المحمية للقيام بالزراعة، والتي تساعد على اختراق الضوء المرئي بنسبة لا تتعدى 90% وأن تكون عازلة بشكل جيد للحرارة ولا تناسب باختراقها مما يسبب تلف المحاصيل الزراعية.
- البلاستيك المصنوع من مادة البولي إثيلين:
من الضروري أن يكون البلاستيك الذي يتم استخدامه بشكل جيد في القيام على اختراق الضوء المرئي بنسبة لا تقل سمك البلاستيك الذي يتم استخدامه عن 180 ميكرون بالتقريب، ولا يزداد عن 200 ميكرون، لذا يجب أن يكون نوع البلاستيك الذي يتم استخدامه في البيوت المحمية لا تساعد على دخول الأشعة الفوق بنفسجية والأشعة الحمراء بدرجة كبيرة عن المسموح بها.
- الزجاج:
تهتم جيداً مصانع البيوت المحمية في السعودية على أن تختار زجاج البيوت المحمية الذي يساعد على اختراق الضوء المرئي بنسبة حوالي 90% ومن الضروري على أن يكون سطح الزجاج الذي يتم القيام باستخدامه داخل البيوت المحمية لا يساعد على خروج الأشعة الفوق بنفسجية بكميات كبيرة عن المسموح بدخولها، حتى لا تسبب تلف المحاصيل ينتج عنه الكثير من الخسائر.