المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : هل الضغط على زر الغفوة ضار بنومك؟



رويدا فيلاني
19-09-2021, 02:43 AM
هل الضغط على زر الغفوة ضار بنومك؟




توصي مؤسسة النوم الوطنية البالغين بالحصول على 7-9 ساعات من النوم كل ليلة ، وليس من المستغرب على الأرجح أن أكثر من ثلث الأمريكيين لا يحصلون على قسط كافٍ من النوم. في عصر التكنولوجيا المتزايد باستمرار ، استبدل العديد من الأمريكيين منبهات المنضدة بمنضداتهم لأجهزة الإنذار بالهواتف الذكية. ولكن الشيء الوحيد الذي لم يتغير هو العدد الكبير من الأشخاص الذين يضربون (أو يمررون الآن) "الغفوة" أكثر من مرة كل صباح ، وهو أمر طالما أكد الخبراء أنه لا يفضي إلى راحة جيدة والحصول على قسط كافٍ من النوم.


بصفتي كاتبًا ومحررًا مستقلاً ، فأنا محظوظ لأنني أعمل من المنزل وأضع جدول عملي الخاص. من ناحية أخرى ، يجب أن يكون زوجي في العمل بحلول السادسة صباحًا معظم الأيام. تستغرق رحلته من 15 إلى 20 دقيقة فقط ، لكن عادة ما يستغرق ساعة ونصف للخروج من الباب لأنه يقضي معظم ساعات الصباح الباكر في الغفوة نصف دزينة من المرات قبل أن يستيقظ أخيرًا.


كما هو متوقع ، فإن هذا يتركنا أقل من الراحة عندما يحين وقت بدء يومنا ، ولكن يمكنني غالبًا أن أتسلل في قيلولة استراحة الغداء. ومع ذلك ، على المدى الطويل ، هذا لا يهيئنا لراحة جيدة.


ما الذي يفعله زر الغفوة لدماغك


وفقًا لمايكل بريوس ، دكتوراه ، أخصائي النوم في كاليفورنيا (المعروف أيضًا باسم "طبيب النوم") ، عند الغفوة ، ستعود إلى المرحلة الأولى أو الثانية من دورات النوم ، وهي عندما تبدأ في الانجراف في البداية وتبدأ موجات دماغك في التباطؤ. هذا يعبث بنوم حركة ا**** السريعة ، وهي المرحلة الأكثر تجديدًا للنوم والأكثر أهمية عندما يتعلق الأمر بالشعور بالتركيز الذهني في اليوم التالي. عندما لا تنام بشكل مريح ، يمكن أن يكون لذلك آثار دائمة على مزاجك وصحتك وعائلتك وحتى وظيفتك. هذا هو السبب في أن الغفوة يمكن أن تجعلك في النهاية تشعر بالدوار وشبه الزومبي ، وفي كثير من الأحيان أقل إنتاجية في العمل.


يقول بريوس: "في رأيي ، زر الغفوة هو أسوأ اختراع متعلق بالنوم ، حيث تستغرق الجلسة المتوسطة حوالي 7-9 دقائق". "في تلك الفترة الزمنية ، لا يستطيع عقلك العودة إلى أي شكل حقيقي من أشكال النوم الثمين."


بينما يرى الكثير من الناس أن الحصول على قسط كافٍ من النوم هو رفاهية ، إلا أنه في الواقع أمر حيوي لصحتك العامة. الحصول على قسط كافٍ من النوم يعزز صحة الدماغ والتعلم ، ويساعد على منع مجموعة متنوعة من الحالات الصحية مثل أمراض القلب والسكري والسمنة والسكتة الدماغية. إليك بعض النصائح لمساعدتك على التخلص من هذه العادة المشتركة على نطاق واسع.


تحرك ما يصل وقت نومك
في حين أن التخلص من عادة الغفوة يعد خطوة في الاتجاه الصحيح ، إلا أنه ليس علاجًا شاملاً للحرمان المزمن من النوم (حيث تحصل بانتظام على أقل من ست ساعات من النوم كل ليلة). إذا كنت ببساطة لا تحصل على ما يكفي ، فإن العادة الأفضل هي أن تنام قبل ذلك بساعة.


افصل الطاقة وافصلها في وقت سابق
حتى لو نمت في ساعة مبكرة ، إذا كنت تحدق في الشاشة حتى آخر ثانية ممكنة ، فمن المحتمل أنك تستعد لوقت يقظ أكثر. هذا لأن الضوء الأزرق المنبعث من الأجهزة الإلكترونية يزيد من سرعة عقلك ويزيد من اليقظة ، الأمر الذي من شأنه أن يهزم الغرض الكامل من النوم المبكر.


إذا كنت بحاجة إلى شيء يهدئك للنوم ، فحاول قراءة كتاب (في شكله الأصلي ، أي ؛ من المحتمل أن يكون لـ Kindle أو أي تنسيق كتاب إلكتروني آخر نفس تأثير البقاء مستيقظًا مثل هاتفك أو جهاز الكمبيوتر الخاص بك).


جرب منبهًا جديدًا أدوات نوم أخرى
لقد توصلت أنا وزوجي إلى حل وسط يتمثل في أنه ينتقل إلى الأريكة بأول إنذار له من بين العديد من الإنذارات المبكرة ، لكن هذا الإنذار الأول لا يزال يزعجني كثيرًا بينما يستمر في الغفوة بعيدًا.


كملاذ أخير للأزواج مثلنا ، يوصي Breus بالحصول على منبه يهتز للغفوة (خيار آخر رائع هو تعقب النوم). سيبقى هذا النوع من الأجهزة في مكانه على وسادته أو على معصمه لإيقاظ الغفوة فقط. يمكنك أن تراهن على أن هذه واحدة ستدرج بالتأكيد في قائمة هدايا عيد الميلاد الخاصة بي.


جهز القهوة
ضع في اعتبارك الاستثمار في آلة صنع القهوة التي يمكنك إعدادها مسبقًا لتحضير قهوة الصباح بدقائق قبل أن تستيقظ. من المؤكد أن هذه الرائحة الجذابة ستقنعك من السرير عندما ينطلق المنبه.


ضبط منبه واحد (ومنبه واحد فقط)
يبدو الأمر واضحًا للغاية ، ولكن من المرجح أن يوافق الأشخاص الذين يغفوون على مستوى العالم على أن قول هذا أسهل من فعله. وفي النهاية ، في نهاية اليوم (أو في الصباح) ، يقول بريوس: "من الأفضل حقًا أن توقظ نفسك في آخر لحظة ممكنة للحصول على أفضل راحة لك". خذ خطوة إلى الأمام وضع المنبه الخاص بك على خزانة الملابس الخاصة بك للتأكد من أنك لن تعود إلى عاداتك القديمة وقم بتعيينها أكثر من مرة. بدون الغفوة ، لن تقوم بمقاطعة دورات نومك وستكون في الواقع أكثر احتمالية للحصول على 7-9 ساعات كاملة كنت آمل أن تكون مستعدًا لها.


كم من الوقت يستغرق كسر عادة الغفوة؟
لا عجب هنا ، ولكن قد تجد صعوبة في التكيف مع هذه العادة الجديدة. ولكن من خلال تبني عادات أفضل للنوم والاستيقاظ ومعرفة مدى تحسن نوعية نومك ، نحن على يقين من أنك ستوافق على عدم وجود عودة.


هل تبحث عن :


1- مفارش فنادق خمس نجوم (https://melen.sa/)
2- مفرش سرير نفر ونص (https://melen.sa/)
3- مقاسات المفارش (https://melen.sa/)
4- مفارش تركيه (https://melen.sa/)
5- مفارش عرسان (https://melen.sa/)
6- لباد (https://melen.sa/)








إذا كنت تريدها اضغط فقط على الكلمة من الخيارات ال5 في الأعلى أو على كلمة مفارش في الأسفل


المرجع - متجر مفارش (https://melen.sa/) ميلين


تطبيق مفارش ميلين على قوقل بلاي :
http://bit.ly/3ouGBr6


تطبيق مفارش ميلين على أب ستور :
https://apple.co/3bplpPI


#مفارش_ميلين