اقتباس المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبد الكريم مشاهدة المشاركة
عليك السلام ورحمة الله وبركاته

يا هلا ومسهلا اخوي hds نورت الموضوع بمشاركتك وبإضافتك واستفساراتك الهامه ، واعتبر الموضوع موضوعك وماعندك الا حلالك يالغالي وما انت متطفل الا راعي محل وتمون على الموضوع وراعيه.

بالنسبه للنقطه 83.30 كلاسيكياً اللي اشرت لها بإن كسرها يدخل السهم بحسابات اخرى فهذا وارد لكن في رايي يتحدد بعد الكسر ونهاية هذه الموجه.

من ناحية استفسارك المهم جداً وهو نقل b مكان 5 وترحيل 5 للقمة الاسبق وبالتالي تتغير مواقع 3 و4

من اكبر المشاكل اللي تدخل المحلل بالتيه هو عدم الدقة بالترقيم لأن كل موجة مرتبطه باللي قبلها بالشارت لو الشارت عمره 150 سنه

في المنتدى قرأت على الاقل موضوعين او اكثر سبب مخالفة السهم لرأي المحلل هو عدم وضع كل شي بمكانه الصحيح مثلاً وضع b في غير مكانها ومن هنا بدأت مشاكل الترقيم،، لأنه بدأ يرقم موجات c من حيث انتهت b والـ b مكانها خطأ مع ان عمرها بالشارت سنتين تقريبا لكن كل ما بعدها مرتبط فيها ،، وزادت موجات c واكثر من مره قرر ان خامسة c انتهت ويتفاجأ بمواصلة المسار. الحل بسيط اتوقف واراجع الشارت وابحث عن نقطة الخطأ وين هي واعدلها وارسم الشارت مره اخرى.


اذاً اخوي hds لو نقلنا b مكان 5 اختلف عندنا كل شي بعده. وستكون نماذج التصحيح متاهات خاطئة بين فلات ممتده غير صحيحه او بين مركب غير صحيح وهكذا.

وفيه قوانين وارشادات نتبعها لصحة الترقيم وهي متعدده منها التداخل ومنها الدرجات الموجيه ومنها بالارشادات العزم والدايفر السلبي بين 3 و 5 وهذا ابسطها في القمم

نلاحظ الانفراج السلبي بين 3 و 5 بالعزم والسعر وهو ما يجعلنا نتأكد من الترقيم ولا نستطيع التبديل والا نحوس بالتصحيح وستكون قراءة الشارت مضلله.





تحياتي لك

اشكرك استاذ عبدالكريم على الشرح العلمي الوافي والاسهاب فيه
واشكر لك رقي ونبل اخلاقك وسعة صدرك
بقي لدي اشكال وحيد وهو ان الصعود في b خماسي واضح على الديلي 5 موجات صاعده هل تظن ان b لم تكتمل وباقي له موجة صعود أخرى لتحقيق السي من b
عذرا منك مره أخرى
وتقبل تحياتي